تحسين الإستهلاك وتخفيض فاتورة البنزين




نصائح هامة لقائد السيارة :


تحسين الإستهلاك وتخفيض فاتورة البنزين




قائدى السيارات فى أشد الحاجة لمعرفة سبل الحفاظ على التكلفة الدورية عند إستخدام السيارة
وباتباع النصائح التالية بامكانك تحسين استهلاك البنزين وتخفيض فاتورة البنزين التي تدفعها:
حافظ على ضغط هواء صحيح في الإطارات. الإطارات “المهوية” تزيد من استهلاك البنزين.
إرفع السرعة ببطء ونعومة وتجنب الإسراع المفاجىء مثل عندما تسرع فجأة للحاق بإشارة المرور الخضراء فكلما تم الضغط بقوة على دواسة البنزين للإسراع كلما تم ضخ قدر أكبر من البنزين.
تجنب فترة التسخين الطويلة ولا تترك محرك السيارة شغالاً في حالة الانتظار .
حاول القيادة بسرعة ثابتة قدر الإمكان وتجنب خفض السرعة وزيادتها بشكل متكرر ومستمر. وتجنب الفرملة والتوقف غير الضروريين.
استخدم مثبت السرعة عندما يكون ذلك ممكنا (في الرحلات الطويلة) على الطرق المستوية.
خطط مشاويرك وجمع المشاوير القصيرة في مشوار واحد حتى تتجنب تسخين المحرك من الصفر مرات متعددة.
لا تحمل أثقالا غير ضرورية في سيارتك. تأكد أن صندوق السيارة لا يحتوي أحمال غير ضرورية.
إستخدام مكيف الهواء يؤدي إلى زيادة إستهلاك الوقود ، لكن قيادة السيارة والشبابيك مفتوحة يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود الناشىء من الجذب العكسي للهواء للسيارة. إذا كنت تقود السيارة في مناطق السرعة الخفيفة فالافضل فتح النوافذ أما على الطرق السريعة فالأفضل إغلاقها وتشغيل المكيف.
وتذكر أن القيادة السريعة تستهلك كميات أكبر من البنزين.
عمل صيانه دوريه مثل تغير البواجى وفلتر الهواء وعيار الديلكو(دسباراتور) تغير فالات البنزين فى الكربوريتر بفالات صغيره.
لا تعبي بنزين إلا إذا كان نصه فاضي وأنسب وقت للتعبئة عندما تكون الأرض باردة أي في ساعات الصباح الأولى وليس في الليل لأن الأرض تبقى حارة في الليل وعندما تعبئ اجعل سرعة التعبئة بطيئة.
لا تضغط على البنزين كثيرا وخلي الاربي ام تحت الثنين.
تفقد فلتر الهوا والزيت والبواجي والاطارات بساعد على توفير البنزين.
يجب الا تبطىْ فى نقل الغيار ولا تسرع عن ال110 كيلو متر فى الساعة.
لا تشتري أو تعبئ عربتك بالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض و كلما انخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في المساء الليتر الذي تشتريه ليس بليتر كامل. في مجال عمل البتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أو الإيثانول أو منتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطات الوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة في مضخاتها.
عند التعبئة لا تضغط يد المضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. ‘بطيء .. وسط .. و سريع’. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة وضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو نصف فارغ .. و السبب هو إن الوقود يتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة في محطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقف الخزان و الوقود و تقليل التبخر

هنا التفاصيل للموضوعات الهامة :
---------------------------------
من فضلك بارك الله لك وفيك
إضغط إعجاب بالصفحة على الفيس بوك
https://www.facebook.com/kascoegypt
--------------------------------------------------