نصائح هامة جداً لتوفير الوقود


نصائح هامة جداً من شركة الكويت والبلاد العربية أكبر مركز صيانة بمحافظة الجيزة

 لتوفير الوقود صممت جميع السيارات لتكون ذات اعلي درجه في الكفاءة ولتحقيق اقل انبعاث للغازات التي تسبب احتباس حراراي ، وذلك بفضل استخدام احدث التقنيات ، لكن حقيقه استهلاك الوقود في العالم لا تزال في يدك انت ؛ السائق . حيث ان اسلوب القياده الغير لائق قد يزيد من استهلاك الوقود وانبعاثات الغازات المسببه للاحتباس الحراري بواسطه اعشار في المائه.هذا هو السبب في اننا نود ان نقدم لك عشر نصائح لمساعدتك في الاستخدام الامثل لإمكانيات السياره.
1- كن سلساً:
النعومه هي اساس الكفاءه ، حيث ان القياده العدوانيه مع الكثير من الكبح والتسارع تؤدي الي ارتفاع استهلاك الوقود . المدخلات السلسله ليست فقط توفر لك المال ولكن ايضا تجعل رحلتك مريحه .
2- تطلع الي الامام:
هل ستتوقف حركه المرور القادمه امامك ؟ هل سوف يتحول الضوء الاخضر اسفل الطريق الي الضوء الاحمر؟ارفع قدمك !  الملاحه الساحليه للسياره لا تستخدم وقود ، عند التباطؤ مبكراً بما فيه الكفايه قد تجد فرصه للتسارع مره اخري قبل الوصول الي التوقف الكامل وتوفر مزيد من الوقود حتي الان !
3- فرمله المحرك:
 تحول المكابح الطاقه الي حراره ، اذا كانت سيارتك مجهزه بنظام استعاده الطاقه ، يمكنك تعويض جزء من هذه الطاقه علي الاقل ، وعلي اي حال ، سوف تقوم بحفظ الوقود والتي تستخدم بخلاف ذلك للحفاظ علي تشغيل المحرك .
4- انخفاض السرعه :
السرعات العاليه للمحرك تعني المزيد من المقاومه والمزيد من خسائر الاحتكاك ، خصوصا مع محركات التربو الحديثه. والتي يمكن ان تحقق اقصي عزم منحفض دوران للفات /الدقيقه  . انها غير ضروريه لتزيد سرعه المحرك اكثر من اللازم او يمكنك فقط الاستماع بنظام التحويل الموصي به.
5- السياحه الخفيفه:
لا يقوم الوزن بإبطائك ولكن ايضا يكلفك وقود . خذ العناصر الغير ضروريه من السياره.حيث يحتسب كل كيلوغرام ، وراقب الديناميكا الهوائيه ايضا . حاول ان لا تترك نافذتك مفتوحه واخلع حامل الدراجه او صناديق السقف عندما لا تكون قيد الاستخدام.
6- التنقل :
الاختناقات المروريه لا تكلفك سوي الوقت (الوقت هو المال) كما انها تزيد من استهلاك الوقود ، ولذا فانها تكلفك المال مره اخري . مره اخري بإستخدام نظام ملاحه سكودا الخاص بك مع معلومات عن حركه المرور ، يمكنك تجنبها واستخدام وقتك والمال علي اشياء افضل في الحياه.
7- ابطأ السرعه:
القياده السريعه عاده لا توفر لك اكثر من بضع دقائق ، ولكنها قد تزيد بشده من استهلاك الوقود الخاص بك . حتي 10 او 20 كم/ساعه قد تحدث فارقا كبيراً . والحفاظ علي السرعه تحت الحد المسموح لا تحافظ لك علي المال فقط ولكن ايضا تجعل رحلتك اكثر امانا واقل ارهاقاً.
8- انتبه:
يمكن لسيارتك ان تعطي افضل ما لديها اذا كانت في شكل مثالي فقط ، تأكد ان اطارات سيارتك منفوخ بشكل سليم . تغيير الزيت والفلاتر بإنتظام وان يتم الاحتفاظ بالسياره بشكل صحيح من قبل المتخصصين في الوكيل المعتمد .
 9- ايقاف التشغيل:
تشغيل المحرك الخاص بك علي وضع الخمول هو هدر غير ضوروي للوقود ، لذلك اطفأ المحرك في كل مره تبقي ثابتا لفتره طويله من الزمن ، او يمكنك ان تطلب واحده من سيارتنا المجهزه بنظام تشغيل/ايقاف وان تترك الامر للكمبيوتر!
10  استخدم تيار المروحه/التيار المنزلق:
يختبئ في المجمع وراء السيارات او من الافضل الشاحنات . يمكن بشكل كبير ان تقلل من الديناميكا الهوائيه وخفض كبير في استهلاك الوقود فقط احترس ولا تقترب كثيرا​