طرق رفع أداء وقوة محرك سيارتك



طرق رفع أداء وقوة محرك سيارتك


على مر العصور يحرص مصنعوا السيارات على تحسين معدل استهلاك الوقود وإبقاء تكلفة الصيانة منخفضة بدلاً من مضاعفة قوة الأداء رغم كون السرعة من السيارات الرياضية، لذا فإليك بعض الأسرار التي تمكنك من زيادة قوة محرك سيارتك. 

(1) أولاً : تحديث فلتر الهواء 
حيث يمكنك شراء فلتر هواء حر التدفق يناسب سيارتك ثم فتح غطاء المحرك وتحديد مكان الفلتر، ابحث عن أنبوب طويل يربط بين المحرك وصندوق بلاستيكي، ثم قم بفك صندوق الفلتر واحرص على عدم دخول أي مياه أو تراب أو أي شيء مكان الفلتر ثم أزل الفلتر مع تذكر كيفية تركيبه وتنظيف الصندوق، ثم ركب الفلتر الجديد ذو التدفق الحر للهواء وأغلق صندوق فلتر الهواء وغطاء المحرك، وستلاحظ تحسن قوة المحرك فور تشغيل السيارة بفلتر الهواء الجديد. 

(2) ثانياً : تحسين كمبيوتر المحرك من خلال وحدة طاقة
قم بفك كابل الطاقة السالب المتصل بالبطارية ثم حدد مكان كمبيوتر السيارة من خلال دليل سائق السيارة مثل " Chilton" أو " Haynes" الموجودين على الإنترنت لمعرفة كيفية الدخول فيه، ثم قم بفك الكابلات المتصلة به وضع وحدة الطاقة بين الكابلات والكمبيوتر ثم أعد تركيب كابل الطاقة السالب بالبطارية واتبع إرشادات عمل وحدة الطاقة قبل تشغيل السيارة، لتستمتع بزيادة قدرها 30 حصان في قوة المحرك.

(3) ثالثاً : تحسين كمبيوتر السيارة باستخدام جهاز برمجة
تقوم تلك الأجهزة بتعديل البرمجة الخاصة بكمبيوتر السيارة بما يسمح بزيادة عدد الأحصنة التي يولدها المحرك والعزم وأحياناً يحسن من معدل استهلاك الوقود، وعند شرائك الجهاز قم بقراءة دليل الاستخدام الخاص به لتتمكن من تركيبه، حيث تختلف تلك الأجهزة في طريقة التركيب والعمل، لذا من الضروري قراءة دليل الاستخدام لضمان سلامة سيارتك.

(4) رابعاً : تحديث نظام العادم بآخر حر التدفق
في البداية عليك معرفة قطر أنبوب العادم الخاص بك، وهو أمر يمكنك معرفته من خلال قياس الأنبوب المتصل بمحفز العادم حيث يكون عادة أصغر قطر لأنبوب العادم، ولا يصلح القياس من مخرج العادم للتعرف على قطر الأنبوب، بعد ذلك قم بالبحث على الإنترنت أو في متجر قطع غيار عن نظام عادم فعال وابحث أيضاً عن مقاطع فيديو وصوت لأنظمة العادم المختلفة حيث أن صوت بعضها لن يعجبك.
غالباً سترغب في نظام عادم أكبر ما بين ربع إلى نصف بوصة من أنبوب العادم الأصلي للسيارة، والبعض يحضر أكبر من ذلك، لكن الأمر يحتاج إلى تعديل جادة في المحرك حيث أن الحصول على تدفق حر جداً للعادم له تأثير سلبي على عزم السيارة، وبمجرد الحصول على النظام الجديد يمكن قطع القديم بنفسك أو التوجه لمحل متخصص، وإذا كنت ستقطعه بنفسك فاحرص على القطع بعد المحفز وترك مسافة كافية للحام النظام الجديد وستستمتع بزيادة حوالي 10 - 15 حصان.