شاهد لانسر ايفو باجيرو الجديدة قد تكون الأخيرة


شاهد لانسر ايفو  باجيرو الجديدة قد تكون الأخيرة




سيارات العالم - كشف مصانع السيارات الياباني لمستشارك الفنى للسيارات ، ميتسوبيشي النقاب بصورة رسمية عن سيارته المحسنة باجيرو في السوق المحلي في اليابان. وإذا ما كنت تعتقد أن ميتسوبيشي قد أغفلت عملية تقديم موديلات جديدة ، فأنت علي حق ، ولكن عندما يكون الحديث عن السيارات المحسنة ، فإن الشركة اليابانية من الواضح أنها تعشق هذا الأمر. والدليل الأحدث علي ذلك يأتي عبر ميتسوبيشي باجيرو الجديدة التي تعتبر نسخة محسنة من السيارة الأصلية ، والتي قدمت فقط حتي الآن للسوق الياباني.


وشملت التحديثات التي حصلت عليها السيارة متعددة الاستخدامات ، تحديث تصميم الفرش الداخلي للسيارة وتغيير مظهرها من الداخل. وقد بدأ بيع تلك السيارة في اليابان بالفعل خلال الشهر الجاري مقابل سعر يبلغ 22.578 وحتي 48.581 دولار. كما تعرضت باجيرو 2015 لتحديث مقدمة السيارة من خلال تطوير شبكتها الأمامية ، مصابيح LED النهارية وغطاء جديد للإطارات الاحتياطية.


تقول ميتسوبيشي لمستشارك الفنى للسيارات“ليس لدينا اي خطط لتصميم بديلة بنفس فكرة لانسر ايفو, والذي يتمثّل في سيارة سيدان رياضية عالية الأداء بدفع رباعي. ولكننا نبحث في تطوير سيارة عالية الأداء بنظام هجين”.


هذا التصريح يتوافق مع اشاعات كثيرة انتشرت في الشهور الماضية, وهي ان الجيل القادم من ميتسوبيشي ايفو سيحصل على محرك هجين. ولكن اتضّح الان ان السيارة لن تكون جيل جديد لها, بل  قد تكون بديلة لها.


يجدر الإشارة بأن ميتسوبيشي قامت بإيقاف تصدير لانسر ايفو الى العديد من الأسواق, ولكن قامت بإطلاق موديل 2015 محدّث منها لسوق الولايات المتحدّة الأمريكية. لم تحصل لانسر ايفو 2015 الا على اغطية مرايات جديدة بمصابيح اشارات, وحاملات اكواب. وفقاً لتصريح الشركة لمستشارك الفنى للسيارات, قد يكون هذا الموديل الأخير لـ لانسر ايفو.


صرّحت ميتسوبيشي بذلك للموقع قائلة “رغم ان ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن قد توقّفت في العديد من الأسواق, مازالت الولايات المتحدّة الأمريكية مصرّة على بيع السيارة وترويجها كموديل 2015. سيبدأ انتاج موديل 2015 من لانسر ايفو في شهر يوليو من هذا العام”.


من جهة أخري حصل التصميم الداخلي للسيارة علي تطوير بسيط شمل التطعيمات المعدنية ، ديكورات بيانو سوداء جديدة لاصدار VR II ، لمسات خشبية لاصداري Exceed وSuper Exceed بجانب خامات جديدة لتقليل أثر الضوضاء الخارجية. أما خيارات المحركات ، فستنقل للسيارة من الموديل السابق ، بما يعني أن باجيرو الجديدة ستأتي بمحرك V6 بنزين سعة 3 لتر ومحرك تيربو ديزل 3.2 لتر من 4 أسطوانات.



المصدر : المواقع والمنتديات