خطورة تنظيف السيارة بصابون غسيل الأوانى


خطورة تنظيف السيارة بصابون غسيل الأوانى

كما تريدون الذهاب لصالون الحلاقة أو الكوافير أو قضاء يوم في حمام السباحة أو ساعات فى البانيو فإن سيارتك أيضاً بحاجة الى ذلك. من غسيل وكنس وتلميع الخ !!

وجميع قائدى السيارات يعرفون ان غسيل السيارة شئ مهم، وفي نفس الوقت شئ صعب ولكن عند إتباع بعض الخطوات يصبح غسيل سيارتك اكثر سهولة ويصبح امرا ممتعا، يعاني الجميع عند غسيل السيارة، من ظهور بقع وظهور خطوط دائرية وهذا يحدث كثيرا خصوصا السيارات التي تتنظف من قبل عامل. اليكم الطريقه المثاليه لغسل سيارتك في البيت

1 : يجب مراعاة ان تكون السيارة باردة وما عليها ضوء شمس، وتكون موقفه في مكان ما يجيها غبار او ان تكون متأثرة بالرطوبة

 2 : الماء المستخدم في غسيل السيارة يكون ماء طبيعي نظيف والصابون المستخدم يكون نوعية جيدة وفي نوعيات كثيرة تستخدم لهدا الغرض .

ملاحظة: من الاخطاء الشائعة تنظيف السيارة بصابون غسيل الاواني لانه مع كثرة استخدامه يضعف لمعان الطلاء ويجعله ضعيفا ومعرضا لاقل الخدوش .

3 : نقوم برش السيارة بالماء النظيف ثم نستخدم قطعه اسفنج مخصصة لغسيل السيارة نضعها في الماء ونضع الصابون الخاص عليها ثمن نقوم بتنظيف السيارة من الاعلى الى الاسفل. اي نبدأ بسقف السيارة .... وبعدها نقوم برشها بالماء .

4 : نستخدم قطعتين من القماش الخاص والذي يستخرج من جلد الحيوانات وتسمى (شامليدر) نقوم بتجفيف بالقطعة الاولى ومن ثم نمسح بالثانية .

5 : نقوم بتجفيف السيارة كامله نقوم باخراج الماء الذي عادتا يكون في الاماكن الصعبة وتجفيفه كاملا بقطعة القماش الخاص .

6 : نقوم بتنظيف العجلات بأستخدام فرشاة خاصة بذلك .

7 : نخرج السيارة ونوجه الضوء عليها ... بعد ذالك هناك عده طرق الان لتلميع السيارة. اذا كانت الطلاء ناعم يحتاج الى تلميع من نوع ميجا ويرس العلبة الطويلة او فورميلا 1 هناك قطعة خاصة نقوم بوضع التلميع على السيارة وفركه بطريقة دائرية منحنية وبلطف كبير من اعلى السيارة وحتى السفلها .

ملاحظة: يجب توخي الحذر كي لا يدخل سائل التلميع الي داخل لاماكن الصعبة والضيقة في بودي السياره لانه يصعب ازالته بعد ذلك. بعده نقوم بفرك التلميع وعندما نرى التمليع يختفي نقوم بمسحه بالشرائط . 

مجموعة من مهندسى السيارات أجمعوا أن هذه خطوات مثالية لتنظيف
 السيارة وهناك موضوعات آخرى فى المدونة تتحدث عن ذلك .