شروط مهمة وضرورية عند شراء سيارة قديمة


شروط مهمة وضرورية عند شراء سيارة قديمة


هناك بعض الشروط المهمه عند شراء سيارة قديمة فكثير من الناس يتسائل عن كيفية حمايته
من النصب والاحتيال عند شراء سيارة  فأردنا فى مدونة مستشارك الفنى للسيارات ان نوضح
 بعض الاشياء المهمه قبل شراء اي سيارة قديمة 



عند بعض الأشخاص تبدو السيارات القديمة أكبر قيمة وذات ميزة مقارنة بالنفقات الباهظة اللازمة لشراء سيارة أحدث، غير أن مالكيها يتعين عليهم الانتباه إلى أن الإهلاك الإضافي يمكن أن يؤدي إلى إصلاحات ضرورية وباهظة التكاليف علي نحو متزايد .


يقول السيد / حسن حسين مدير إدرة التسويق بشركة الكويت والبلاد العربية الشركة العملاقة فى صيانة وإصلاح السيارات يؤكد إنه من المغالطة أن قيادة سيارة قديمة أرخص بكثير من شراء سيارة أحدث طرازا .
وأن خطورة الإصلاحات الباهظة المتكررة ودرجة الخدمة التي تحتاجها السيارة تزداد بصورة كبيرة في السيارات القديمة، والإهمال في خدمة السيارة وصيانتها على نحو سليم يعتبر إهمالا يعرض السائق والمستخدمين الآخرين للطريق إلى الخطر.


وذكر تقرير لعام 2009 نشرته الرابطة الأمريكية للفحص الفني أن نحو 59% من السيارات التي مر على إنتاجها تسع سنوات فأكثر بها عيوب سلامة، بينما تم تصنيف ثلث هذه المركبات على أن بها عيوب خطيرة أو غير آمنة تماما. واستند التقرير إلي نتائج فحص نحو أربعة ملايين سيارة .


ويحذر السيد حسن حسين من أن الإهلاك الطبيعي وعيوب الفرامل ورولمان البلى هي المشكلات التقليدية التي تؤثر على السيارات القديمة وكلفة إصلاحها باهظة. ويحدث ضرر في العجلات ورولمان البلى بعد نحو 170 كيلومتر على الأرجح ويتكلف استبدالها الكثير من المال وفقا لنوع السيارة وطرازها.


ومن الأعمال المكلفة أيضا التي تطلبها السيارات القديمة، استبدال سير توقيت المحرك، أو سير الكاتينة والذي ربما يؤدي انزلاقه أحيانا إلى جعل السيارة بالكامل غير قابلة للتسجيل فى إدارات المرور.


ومن المهم بصورة خاصة الاطلاع على تاريخ كامل للخدمة عند شراء سيارة مستعملة.

ويتعين أن تكون كل الخدمات قد أجريت في ورش تصليح معتمدة مثل شركة الكويت والبلاد العربية ووفقا لشروط الشركة المصنعة للسيارة.

غير أنه يتعين على المستهلكين إدراك أن شراء سيارة مستعملة يظل ينطوي علي خطورة مهما كانت الاحتياطات التي يتخذونها.


ويصف السيد حسن حسين عملية شراء سيارة قديمة بإنها "نوع من بختك يا أبو بخيت . فربما يكون المشترى محظوظا ويحصل على صفقة حقيقية، أو ربما يكون سيء الحظ، وهو ما سيكون بدوره مكلف للغاية.

فى حال أعجبك الموضوع كل ما أوده منك نشر الموضوع عبر أدوات المواقع
 الإجتماعية التالية : الفيس بوك وتويتر +1 فى الشريط التالى