زيادة ضغط هواء الإطارات يهدد سلامة السيارة

زيادة ضغط هواء الإطارات يهدد سلامة السيارة



حذر السيد / حسن حسين مدير إدارة التسويق بشركة الكويت والبلاد العربية من رفع ضغط هواء الإطارات بشدة بغرض خفض استهلاك الوقود ؛ حيث يؤثر ذلك سلباً على سلامة القيادة . 

وأوضح أن هناك قاعدة عامة شائعة بين قائدي السيارات تنص على أن زيادة ضغط هواء الإطارات بمقدار 1ر0 بار عن القيمة المُوصى بها من قبل الشركة المنتجة للإطارات تعمل خفض استهلاك الوقود بنسبة 1%، 

ولكن على الجانب الآخر يتسبب رفع ضغط الهواء في الإطار بمقدار 5ر0 أو 0ر1 بار في زيادة طول مسافة الفرملة بشكل ملحوظ ، مما يشكل خطراً على سلامة القيادة . 

وأضاف أن زيادة ضغط الهواء بداخل الإطار يتسبب في زيادة شد الإطار ، وبالتالى يعمل على تقليل المساحة المطاطية التي تلامس أرضية الطريق من الإطار، وبدوره يتسبب في تقليل مقاومة الدوران ، بالإضافة إلى سرعة تآكل واستهلاك المادة المطاطية . كما تنعكس زيادة ضغط الهواء في الإطار بشكل سلبي على الراحة أثناء القيادة . 

وبشكل عام ينصح خبير السيارات بفحص ضغط هواء إطارات السيارة بانتظام لضبطه ؛ نظراً لأن الإطارات تفقد ضغط الهواء بشكل تدريجي بمقدار 1ر0 بار كل أربعة شهور . 

ويمكن لقائد السيارة أن يتفادى ذلك برفع ضغط الهواء بمقدار 1ر0 أو 2ر0 بار عن القيمة المحددة من قبل الشركة المنتج للإطارات .

----------------------------------------
نرجوا أن يحوز الموضوع على إعجابكم .
أكون شاكر لحضرتك لدعم الصفحة :
 ( صفحة متميزة ومفيدة لكل من عنده سيارة أو يرغب فى شراء سيارة
بسعر متميز + حلول مشاكل السيارات مجاناً )