حل مشكلة اهتزاز عجلة القيادة اثناء الضغط على دواسة الفرامل


القلم يترنم على قيثارة الفكر والشجن ، متجولاً حيناً ، ومتأملاً أحياناً , باحثا عن مواضيع جديدة ومشوقة فلم يجد سوى أجمل وأحلى ما يمكن أن يعزف في هذا الوقت الجميل ألا وهو (مشكلة اهتزاز عجلة القيادة اثناء الضغط على دواسة الفرامل) الذي كثرت الأقاويل عنه وتاه في دوامة بلا نهاية من الآراء والأحاديث فأردت منه مشاركتي ألحاني فسمعت ما لم يكن في الحسبان .
يُحَدِّثُ كَثِيرًا عِنْدَ الضَّغْطِ عَلَى دَوَّاسَةِ الفَرَامِلِ نَجْدَ أَنَّ عَجَلَةَ القِيَادَةِ تَهْتَزُّ بِقُوَّةٍ شَدِيدَةٍ وَأَيْضًا كُلَّمَا زَادَتْ سُرْعَةُ السَّيَّارَةِ زَادَتْ. أَيْضًا قُوَّةُ الاِهْتِزَازِ عِنْدَ الفَرْمَلَةِ، أَوَّلُ شئ قَدْ يَدُورُ فِي أَذْهَانِنَا هُوَ أَنَّهُ قَدْ يَكُونُ هُنَاكَ مُشْكِلَةً فِي عُلْبَةٍ الدريكسيون وَالوَاقِعُ عَكْسَ. ذَلِكَ تَمَامًا، أَنَّ المُشْكِلَةَ تُكْمَنُ فِي طنابير العَجَلَاتُ الامامية وَ الطنابير هِيَ عِبَارَةٌ عَنْ قُرْصٍ صُلْبٍ يُثَبِّتُ عَلَيْهَا جنط السَّيَّارَةُ أَوْ. عَجَلَةُ السَّيَّارَةِ، وَسَبَّبَ المُشْكِلَةَ هُوَ وَجُوِّدَ انعواج فِي السَّطْحِ الملامس لَتِيلَ الفَرَامِلُ وَهَذَا الانعواج هُوَ السَّبَبُ الرَّئِيسِيُّ لإهتزاز. عَجَلَةُ القِيَادَةِ أَثْنَاءَ الفَرْمَلَةِ، وَلِذَلِكَ يَنْصَحُ بِتَغْيِيرِ طنابير السَّيَّارَةَ الأمامية عِنْدَ الشُّعُورِ بِالاِهْتِزَازِ فِي عَجَلَةِ القِيَادَةِ وَيُفَضَّلُ شِرَاءٌ. طنابير جَدِيدَةٌ، لَكِنَّ بَعْضَ الأَشْخَاصِ يَقُومُونَ بِخَرْطِ الطنابير عِنْدَ الخراط نَظَرًا لِاِنْخِفَاضِ التَّكْلِفَةِ وَمِنْ ثَمَّ يُعِيدُونَ تَشْغِيلَهَا مِنْ. جَدِيدٌ وَهَذَا صَحِيحٌ وَلَكِنَّ العُمْرَ الاِفْتِرَاضِيَّ للطنابير الجَدِيدَةُ أَطْوَلُ بِكَثِيرٍ مِنْ الَّتِي يُعَادِ تَشْغِيلَهَا مَرَّةً أُخْرَى
وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير لهذا الموضوع الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .