أهم أسباب الصوت العالي للمحرك وضعف السحب


اخواني حياكم الله في موضوع جديد ومعروف لدى
 البعض منا ولعدم اهتمام بعض قائدى السيارات به
 فسوف اسرد ما استطيع سرده والله الموفق .



أهم أسباب الصوت العالي للمحرك وضعف السحب

 من بين أهم أسباب ارتفاع صوت المحرك هو عدم التأكيد الجيد لأنبوب مخرج الغازات المحروقة ويمكن أيضا وجود كسر فى علبة الشكمان مما أدى الى ارتفاع صوت الموتور وقلة السحب او وجود تلف فى احدى البوجيهات أو جود تلف فى احدى شنابر الضعط للبستم مما يؤدى الى احتكاك بجدار الاسطوانة , فالصوت كما ذكر البعض هو عبارة عن تشقق او انفلات في العادم الصوتي أما ضعف السحب عادة ما يكون اثر تكسر الحلقات التي حول المكبس، وهنا يجب تغييرها فوراً لكي لا تتسبب في مزيد من الضرر للاسطوانة. طبعا كما ذكر البعض هذه الحالة تعرف عند رؤية الدخان اسود في العادم وهو ينتج من احتراق زيت تشحيم المحرك تسرب بين الاسطوانة و المكبس اي مكان الحلقات التي تكسرت نحو غرفة الاحتراق وهذا يعني ان المحرك يفقد الضغط مما يفقده الجهد

هناك من الأراء الأخرى التى توضع فى الحسبان

ربما هذا يحدث من البنزين المغشوش ضع بنزين نظيف والأفضل تستخدم منظف رشاشات وربما وجود تلف فى احدى البوجيهات الى هذا الصوت , أو وجود تلف فى احدى شنابر الضعط للبستم مما يؤدى الى احتكاك بجدار الاسطوانة  علماً بأن تاكل حلقات البستم (الشنابر) وسبائك عمود المرفق ينتج عن ذلك ضعف في اداء المحرك ويكون لون دخان العادم في هذه الحالة باللون الابيض الكثيف . وهناك عدة احتمالات  أخرى لكن الغالب ممكن يكون مايسمى بالـنوك أوالطرق والسبب إرتفاح درجات الحرارة او الضغط داخل الاسطوانة knocking

وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير لهذا الموضوع الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .